الكاف تعلن المواعيد الرسمية لنصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

أعلنت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف)، جدول مواعيد مباريات نصف نهائي بطولتي الأندية الإفريقية، ودوري الأبطال والكونفدرالية.

وأكدت الكونفدرالية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي اليوم الاثنين ، أن لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي، أقرت الجدول المعدل لمسابقات الأندية، في ظل الآثار الناجمة عن جائحة كورونا، التي تسببت في توقف النشاط الكروي في العديد من دول وقارات العالم.

وأعلن الاتحاد الإفريقي، أن مباراة نصف نهائي الكونفدرالية التي ستجمع بين بيراميدز (مصر) وحورويا الغيني، ستجرى يوم 22 شتنبر المقبل على ملعب "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء.

كما يشهد اليوم ذاته مباراة نصف النهائي التي تجمع بين نهضة بركان وحسنية أكادير المغربيين، والتي ستقام على ملعب "مولاي عبدالله" في الرباط.

وستقام المباراة النهائية يوم 27 شتنبر المقبل، على ملعب "مولاي عبدالله" بمدينة الرباط، على أن تقام كل المباريات بدون حضور الجماهير.

وقررت لجنة الطوارئ،يضيف البيان ، عودة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلى نظامه القديم،(الذهاب والإياب) بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، من استقبال المربع الذهبي.

وأكد الاتحاد الافريقي ، أنه تماشيا مع مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو في المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي، لذا تقرر إقامة دور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.

وحددت لجنة الطوارئ، موعد مباراتي الذهاب يومي 25 و26 شتنبر المقبل في المغرب، حيث يلتقي الوداد البيضاوي مع الأهلي، والرجاء البيضاوي مع الزمالك.

كما تقرر إقامة مباراتي الإياب يومي 2 و3 أكتوبر المقبل، في مصر، ولم يحسم الاتحاد الإفريقي، قرار اللعب بدون جمهور أو بحضور جمهور محدود خلال هذا الدور.

وعن المباراة النهائية، قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية، أنها ستقام على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب، وبالتالي سيجري فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي سيقام من مباراة واحدة.

وسيكون على كل اتحاد راغب في استضافة المباراة النهائية، التقدم بملف الطلب متضمنا ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 غشت الجاري.

وأكدت الكاف، أنه في حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب على الترتيب، في موعد مقترح أحد يومي 16 أو 17 أكتوبر المقبل.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.