بسبب دعم قطاع الاعلام..البيجيدي يهاجم الوزير الفردوس ويتهمه بخرق الدستور-فيديو

دعا محسن موفيدي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى ضرورة تقديم دعم مالي لفائدة الفنانين يعتمد على محورين أساسيين هما تشجيع الإنتاجات الوطنية واستهلاك ما ينتج وطنيا ومحليا، سواء تعلق الأمر بالمسرح أو الفلكلور أو الأغنية، ودعم مباشر على غرار الدعم المالي الذي قدمته وزارة الثقافة مؤخرا لجسم الصحافة المكتوبة، مضيفا أن الجسم الفني في حاجة لدعم مالي عاجل.

وأضاف موفيدي، في تعقيبه على جواب وزير الثقافة والشباب والرياضة، أثناء جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، يوم الإثنين 29يونيو 2020، أنه يجب اقتراح أفكار مبدعة لدعم مبادرات لإنعاش الحركة الفكرية والفنية والثقافية خصوصا في الجانب الرقمي.

وهاجم مفيدي، بشدة طريقة تدبير الدعم الاستثنائي المخصص للصحف، متسائلا عن المعايير المعتمدة في  الاستفادة.

وقال مفيدي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، :”سمحو لينا نبهوكم ميمكنش الباطرونات يتسرباو هوما لولين ولي بقا نفرقوه على الباقي هادشي ميمكنش”.

وأضاف المتحدث :”والغريب هو ان هذا الدعم جاء بعد لقاء مع جمعية لم يمر عليها أسبوع في التأسيس وتجاوزتم المجلس الوطني للصحافة والنقابة الوطنية للصحافة وفيدرالية الناشرين”، مردفا :”هناك قواعد وأعراف ومؤسسات والنقابة والفيدرالية هم الاطراف الموقعة على برنامج دعم الصحافة”.

واتهم البرلماني ذاته الوزير الفردوس بخرق الفصل 36 من الدستور.

وأوضح المتحدث نفسه:”يفكرني "فالتخربيق"  في محاولة تشكيل المشهد الاعلامي  ويفكرنا بـG8  وهذا  لن يؤدي الى اي شيء”، مضيفا :”عطيتو هدية من طبق لهاد الجمعية التي ولدت ومن فمها ملعقة من ذهب وملعقة ب20 مليار”.

وشدد مفيدي أن “هذا خطير  على السيادة الاعلامية و  محاولة للتحكم في المشهد الاعلامي”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.