الحصيلة الأسبوعية لـ"كورونا".. 97 شفاء يوميا وانخفاض في الإصابات

عرفت الحالة الوبائية بالمغرب خلال هذا الأسبوع تطورا مهما ومؤشرات إيجابية ملحوظة، بارتفاع حالات الشفاء وانخفاض في حالات الوفيات بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في عدد الاختبارات يوميا .

مؤشرات تظهر بالملموس وذلك من خلال المقارنة بين يوم الإثنين الماضي واليوم الأحد .

وأظهرت معطيات وزارة الصحة يوم الإثنين الماضي أنه تم تسجيل 99 حالة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد أي بإجمالي الإصابات وصل إلى 7532 إصابة، في المقابل وصلت الحالات المستبعدة باختبار سلبي إلى 144671 حالة مستبعدة .

وأما بالنسبة للتعافي فقد وصل إجمالي الشفاء إلى 4774 أي بزيادة 71 حالة شفاء جديدة.

وكان إجمالي الوفيات وصل إلى 200 حالة وفاة .

نسبة الفتك:

2,7 %

نسبة الشفاء:

63,4 %.

أما اليوم الأحد فقد كشف منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، معاذ لمرابط ، أن المغرب سجل 27 حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد خلال هذه الـ24 ساعة الأخيرة ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس المستجد إلى 7807 حالة، أمام 201332 حالة مستبعدة كشفت الاختبارات أنها سلبية ولا تحمل فيروس "كورونا" .

وأوضح لمرابط أنه تم تسجيل 27 حالة إصابة الجديدة بجهة الدار البيضاء سطات وطنجة تطوان الحسيمة، العيون الساقية الحمراء وفاس مكناس بالإضافة لجهة الرباط سلا القنيطرة .

وعن ترتيب الجهات بالمملكة حسب الإصابات المؤكدة مخبريا بفيروس "كورونا" المستجد، لم يطرأ عليه أي تغيير ، حيث
ظلت الدار البيضاء سطات في المقدمة تليها مراكش اسفي وفاس مكناس وطنجة تطوان الحسيمة و الرباط سلا القنيطرة و درعة تافيلالت.

وعن حالات الوفاة فقد تم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة ليصل عدد الوفيات في 205 حالة وفاة .

وبهذه الحصيلة استقر معدل الفتك للفيروس بالمغرب إلى 2,6 في المئة .

في المقابل تم تسجيل 58 حالة شفاء جديدة ليرتفع إجمالي حالات الشفاء في المغرب إلى 5459 منذ ظهور أول إصابة في الثاني من شهر مارس الماضي، مؤكدا أن نسبة الشفاء من "كورونا" في المغرب وصلت إلى أكثر من 69,9 في المائة، مرتفعة على الأيام الماضية .

معدل الفتك :

2,6%

نسبة التعافي :

69,9%

ومن خلال مقارنة الحصيلة الأسبوعية، يظهر أن الحالة الوبائية بالمغرب سجلت من يوم الإثنين الماضي إلى اليوم الأحد 56661 اختبارا أي بمعدل 8094 اختبار يوميا .

أما بالنسبة للحالات الجديدة فقد سجل المغرب خلال هذا الأسبوع 275 إصابة جديدة أي بمعدل 39،28  إصابة يوميا .

 

وعن حالات الشفاء فقد سجل المغرب خلال هذا الأسبوع 685 حالة شفاء أي بنسبة  97،85 حالة شفاء يوميا وهو الأمر الذي يرتفع مرارا .

وعن نسبة الشفاء ارتفع بنسبة 6.5 بعدما كانت 63,4 في  المئة يوم الأحد الماضي وصل اليوم 69,9 إلى في المئة .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.