المغرب يوسّع دائرة التحاليل الاستباقية..إجراء الفحوصات لأصحاب سيارات الأجرة

شرعت وزارة الصحة في توسيع دائرة التحاليل الاستباقية للكشف عن فيروس كورونا المستجد في الوحدات الصناعية والتجمعات الكبرى، بالإضافة إلى المتواجدين في الصفوف الأمامية لمحاربة الجائحة المعرضين للإصابة بالعدوى، وهو ما يُفسر ارتفاع عدد التحاليل إلى 10 آلاف يومياً.

وتزامناً مع عودة الأنشطة الاقتصادية مباشرة بعد عيد الفطر، كشفت مصادر مطلعة أن هذا الإجراء سيكون مواكبا بآلاف التحاليل الاستباقية بغض النظر عن وجود إصابات من عدمه، خصوصا بالنسبة للذين سيستأنفون أنشطتهم الأسبوع المقبل.

وأفادت المصادر ذاتها بأنه على مستوى جهة الرباط، وبتعليمات من  والي جهة الرباط سلا القنيطرة، يشرع ابتداء من اليوم الاثنين25 ماي 2020 في إجراء تحليلات كورونا لسائقي سيارات الأجرة الصغيرة لمدينة الرباط.
ولتسهيل هذه العملية تم إحداث مجموعة من المراكز بكل. من حي يعقوب المنصور، حي حسان وحي اليوسفية، بحوالي ثلاثة آلاف تحليل مخبري في المرحلة الأولى، ثم المهنيين العاملين في الصيدليات ومحطات الخدمات.

وتهدف خطة وزارة الصحة إلى توسيع التحاليل الاستباقية على جميع المتواجدين في الصفوف الأمامية، سواء في القطاع العام أو الخاص، في خطوة تتوخى الحد من انتشار "كوفيد 19"واستئناف الانشطة الاقتصادية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.