جامعة محمد الخامس تحتل الرتبة الأولى على الصعيد الوطني

احتلت جامعة محمد الخامس بالرباط الرتبة الأولى على الصعيد الوطني، وذلك وفق تصنيف دولي لأفضل الجامعات في العالم وفق الإنجاز الأكاديمي (يوني رانك)، برسم سنة 2019-2020.

وأشارت رئاسة جامعة محمد الخامسلا، في بلاغ ، إلى أن المؤسسة احتلت الرتبة 1183 على الصعيد الدولي، من مجموع 2500 جامعة، تم تصنيفها من بين أفضل 4 آلاف جامعة.

ويستند التصنيف الدولي ، يوضح المصد ر، على عدد من مؤشرات الإنجاز الأكاديمي، أخذا بعين الاعتبار نوعية وكمية الإنتاج العلمي في 61 مجالا متخصصا، وكذا على معايير محددة، ومعطيات مستمدة من مصادر متاحة للعموم.

وأضاف المصدر أن المعطيات المستخدمة مستقاة من قاعدة البيانات العلمية الدولية المفهرسة "ويب أوف ساينس"، ومؤشرات تأخذ في الاعتبار طبيعة المنشورات في مختلف التخصصات، كما ترتكز على تصنيف المجلات من حيث عامل الأثر.

وأكد البلاغ أن هذا الإنجاز المستحق يأتي لتأكيد الجهود التي تبذلها مختلف مكونات الجامعة، وكذا رؤيتها الاستراتيجية المندمجة، مسجلا أن الجامعة ترفع شعار "نحو جامعة مقاولة ورائدة وناجحة".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمد يقول

    الأولى عالميا !، عنوان تايخلع !

    عيب وعار ليس عندها حتى موقع إلكتروني “حقيقي”، دون الحديث على المرافق التي تعتبر دون مستوى عراقتها، وتاريخها، والاسم الذي تحمله وما يرمز اليه من كل النواحي، (خصوصا كلية الحقوق التي عرفتها ولازلت)

    يؤسف لكون كل ما سبق ذكره يقدم عليه صراعات لا تفيد الهدف من المؤسسة ولا طلبتها من قبل أساتذة ومسؤولين بغية مواقع تحت الأضواء ولو على حساب أخلاقيات ما يمثلونه من أنفة و”كبرانية”، (لا أعمم، لحسن الحظ، لكن …)،

    رحم الله الأساتذة الأولين الأموات والأحياء
    من غير العلم، كانت لديهم الهبة (هبة العلم وثقله)، لابد أن تأخذ منهم ولو القليل بغض النظر على توجهاتهم الإيديولوجية، لم يكونوا فقط أوعية لحمل العلم بل تحس أنه جزء من شخصيتهم