كورونا..إيطاليا تمدد الإغلاق التام إلى غاية 12 أبريل

أعلن وزير الصحة الإيطالي ''روبرتو سبيرانسا'' اليوم الإثنين أنّ الإغلاق التام المفروض على 60 مليون إيطالي منذ نحو ثلاثة أسابيع جراء فيروس كورونا "سيمدد على الأقل حتى عيد الفصح" الذي تحتفل فيه البلاد في 12 أفريل.

وأوضح الوزير أنّه "خلال اجتماع اللجنة العلمية والتقنية، تبيّن أن كل تدابير الإغلاق يجب أن تمدد على الأقل حتى عيد الفصح، متابعا ''الحكومة ستمضي في هذا الاتجاه".

وقال اتحاد نقابات الأطباء في إيطاليا، الإثنين، إن عدد الوفيات بين الأطباء الإيطاليين المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ارتفع إلى 63.

ونقلت وكالة "أنسا" الإيطالية الرسمية عن الاتحاد قوله إن ارتفاع حصيلة الأطباء المتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا، جاء بعد وفاة طبيبين آخرين اليوم، وهما الطبيبة غويدا ريفا، من منطقة بيرغامو في إقليم لومبارديا (شمال البلاد)، إضافة إلى طبيب أمراض النساء، فالتر تارانتيني، من مدينة فورلي الكائنة في الشمال الشرقي لوسط إيطاليا.

وأشار اتحاد نقابات الأطباء في إيطاليا إلى أن حوالي 8.538 عاملاً في مجال الصحة مصابون الآن بالوباء، أي بزيادة قدرها 595 حالة في اليوم السابق.

ومنذ تفشي فيروس كورونا، يواجه الأطباء الإيطاليون أوقاتا عصيبة، حيث تخطت الإصابات في البلاد 100 ألف حالة، الإثنين، ليصبح الإجمالي 101739، بعد 40 يومًا من اكتشاف المريض رقم واحد في مدينة كودوغنو في لومبارديا.

ورغم تسجيل إيطاليا 812 حالة وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة، إلا أن هناك تباطؤ في وتيرة تسجيل الإصابات الجديدة، وتعافى 1590 شخصًا، وهو أعلى مستوى للشفاء منذ ظهور الوباء. وهو ما يجعل إجمالي المتعافين 14,620


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.