وزير الصحة:" لدينا كل الطاقات والمعدات للتصدي لـ"كورونا" وجهزنا 670 سريرا لمواجهة الوباء

قال وزير الصحة، خالد إن الوزارة جهزت 670 سريرا بالمستشفيات لاحتواء الأشخاص الذين ستظهر عليهم الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن المغرب يتوفر على كل الطاقات والمعدات للتصدي لوباء كورونا المستجد.

وأكد آيت الطالب، في الندوة الصحفية، صباح اليوم الثلاثاء،أن الوزارة هيأت في كل مستشفى غرفا خاصة بمالصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن مستشفى مولاي يوسف الذي استقبل أول حالة مصابة بكورونا بالمغرب، يعد من المستشفيات المرجعية التي تتوفر على غرف خاصة لاحتواء الإصابات الفيروسية.

وشدد الوزير على أن المصاب العائد من ايطاليا، لم يكن يعاني من الإصابة بالفيروس أثناء قدومه، والأعراض ظهرت عليه بعد 3 أيام من دخوله أرض الوطن، مشيرا إلى أن الطائرة التي قدم فيها المصاب كان على متنها 104 راكبا، أي 98 مسافر إضافة إلى طاقم الطائرة”.

وأوضح المتحدث ذاته أنه بعد ثبوت حالة الإصابة تم التواصل مع جميع المحيطين بالمريض من أسرته وأصدقائه والركاب، وهم في عزلة الآن و من أجل محاصرة الفيروس، ولا أحد منهم له أعراض تدل على الإصابة بفيروس كورونا”، مؤكدا أن هناك خريطة لكشف المخاطر إذ أن مسافة متر أو نصف متر بين المصاب وشخص آخر كفيلة بتنقل المرض وانتشاره.

وأشار وزير الصحة إلى أن فيروس كورونا لا يجب أن يصيب المواطنين بالرعب، مؤكدا في نفس الوقت على اتخاد جميع التدابير الوقائية لتفادي الإصابة بالمرض.

 

 

 

 

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.