بسبب "المواقع البورنوغرافية".. بلافريج يجر العثماني للمساءلة

وجه البرلماني عن فيديرالية اليسار الديمقراطي، عمر بلافريج، سؤالا كتابيا لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني بشأن حماية الأطفال من المواقع الإباحية .

وجاء في السؤال الذي توصلت "بلبريس" بنسخة منه "هناك توجه عالمي للعديد من الدول الديمقراطية التي تسعى إلى حماية الأطفال في العالم الرقمي، وذلك عبرحجب المواقع الإباحية أو التي تحتوي على مشاهد أو صور عنيفة بالنسبة للأطفال، لما لها من أضرار على صحتهم النفسية والجسدية وعلى تزايد معدلات العنف والجريمة".

وأضاف عمر بلافريج في السؤال ذاته،أنه "في الوقت التي تشير فيه الدراسات إلى تزايد نسبة ارتباط المغاربة بالشبكة العنكبوتية، وإرتفاع معدلات تصفحهم للمواقع "البورنوغرافية"، فإن المغرب لم يواكب هذه التطورات التكنولوجياء عبر صياغة سياسية عمومية تتعلق بحماية الأطفال من مخاطر الولوج المفتوح للانترنت عموماء والمواقع الاباحية على الخصوص".

وخلص المتحدث في سؤاله "مع العلم أن المنع والمقاربة القانونية ليست كفيلة لوحدها بل لابد من مواكبتها بمقاربة تربوية تشاركية تدمج جميع الشركاء: الأسرة؛ المدرسة؛ الإعلام العموميء ... عبر القيام بحملات تحسيسية، وضرورة إدراج التربية الجنسية كمادة ضمن المقررات الدراسية".

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.