البرلمان...التجمع يحذر الحكومة من "غول الأناضول"

في سابقة من نوعها، حذر الفريق التجمعي الدستوري بمجلس النواب مما وصفه "بغول الاناضول" الذي يهدد النسيج الاقتصادي للمملكة، مشيرا بأن المنتوجات التركية لم تكتسح فقط الاسواق الكبرى، بل إنتشرت وسط الاحياء الفقيرة، مايهدد البقالين الصغار "مول الحانوت".

 
وأضاف مصطفى بايتاس البرلماني باسم التجمع الوطني للاحرار، في الجلسة العمومية لمجلس النواب التي تجري في هذه اللحظات، بأن "غول الأناضول" يستعمل "أساليب غير تنافسية وغير مقبولة"، مشيرا بأن "مول الحانوت يقوم بدور اجتماعي كبير وكايفيق هو الاول"، حيث طالب البرلماني بحماية "مول الحانوت من غول الاناضول".
 
 
كما إنتقدت باقي الفرق البرلمانية الاخرى، الحكومة الحالية، لتجاهلها للوضعية الاجتماعية "لمول الحانوت" المحروم من التغطية الصحية وحقوقه في الحصول على التامين الصحي والتقاعد".
 
من جهته، اكد حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، بان التجارة أهم من الصناعة، مشيرا بان الصناعة قدمت نتائج، لكن تجارة المغرب ككل وتجارة القرب بشكل خاص تعرف بعض المشاكل، مصرحا "بان استراتيجية التجارة اصعب من الصناعة".
 
واوضح الوزير بان "إحداث دراسة دقيقة هو امر صعب كذلك"، مبشرا البرلمانيين بقرب الانتهاء من استراتيجية حول التجارة خاصة تجارة القرب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.