لقجع : "أريد أن يكون المنتخب في الرتبة الأولى بين الأفارقة"

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن شؤون كرة القدم لا يمكن عزلها عن الممارسات التي يعرفها المجتمع المغربي والاستثمار في المملكة، كاشفا أن المجال يعرف رواجا لأموال كثيرة نقدا.

وأضاف لقجع في حوار أجرته معه مجلة "تيلكيل" أن مشروع قانون المالية لسنة 2020 يبتغي وضع حد لهذه الظاهرة، ويدعو الناس إلى تسوية التزاماتهم باستعمال الشيكات، وذلك يقتضي إقناع الفاعلين الرياضيين بالانخراط في هذا المسعى.

وتطرق لقجع أيضا إلى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وقال إن "أسود الأطلس" كانوا في المرتبة 21 قاريا حين وصل إلى الجامعة وهم الآن في المركز الخامس، مضيفا: "أريد أن يكون المنتخب في الرتبة الأولى بين الأفارقة".

رئيس جامعة الكرة عاد إلى تصريحات محمد إحتارن، اللاعب الذي اختار تمثيل هولندا، والذي قيل إنه تلقى إغراء بامتلاك فندق قيمته 50 مليون درهم من أجل اللعب للمغرب، وعلق لقجع ساخرا: "مقابل هذا المبلغ أستطيع جلب نيمار".

ويتابع المسؤول في حواره "حتى يتم فهم الأمر جيدا، اللاعبون المغاربة المزدادون خارج المملكة نقنعهم باللعب للمنتخب الوطني من خلال الحديث عن حب العلم المغربي وعشق 35 مليونا من المغاربة"

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.