محامو "البيجيدي" يثمنون براءة أفتاتي.. ويساندون حامي الدين

عبرت جمعية "محامون من أجل العدالة"، عن ارتياح كبير للقرار الصادر عن محكمة الاستئناف بوجدة، القاضي بإلغاء الحكم الابتدائي بإدانة عضو الأمانة العامة عبد العزيز أفتاتي، والحكم من جديد ببراءته من أجل تهم السب والقذف .

أكد مكتب الجمعية التابعة لحزب العدالة والتنمية عن مواصلته الوقوف إلى جانب عبد العالي حامي الدين في محنته، ومواصلة الانخراط الفعال ضمن هيئة دفاعه من أجل محاكمة عادلة ومنصفة.

وتضيف الجمعية في بلاغها أن "المكتب خلال اجتماعه أبى إلا أن يتصل به ويشدد على دعمه المطلق بالحضور المكثف والمؤازرة، ويأمل أن تنحو محكمة الاستئناف بفاس منحا يعزز الرغبة الملحة والأكيدة لاستقلال القضاء، باعتباره الدعامة الأساسية لدولة الحق والقانون".

وأكد المكتب "عزمه الأكيد على مواصلة الانخراط الإيجابي في القضايا الحقوقية والمرافعة عن قيم العدالة والحرية، والرسالة النبيلة للمحاماة بما هي رسالة إنسانية"، مثمنا مسار توطيد استقلالية السلطة القضائية، داعيا إلى توفير كافة الضمانات القانونية والموارد المالية والبشرية والتنظيمية بغية تحقيق استقلالها التام عن باقي السلط وفي إطار من التعاون والتوازن وفق مقتضيات الدستور."

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.