بالرغم من اعتراف "سيدي حرازم" بـ"تلوث" مياهها.. الوزير عبيابة: لا نرد على الشائعات!

في الوقت الذي أقرت فيها شركة "سيدي حرازم"، بوجود مشاكل في مياهها وقررت سحب كل المنتوج غير المطابق لمعايير الجودة من كل نقط البيع، خرج الناطق الرسمي بإسم الحكومة، الحسن عبيابة ليقول أن المسألة عبارة عن "شائعات  لا نرد عليها" .

وشدد الناطق الرسمي بإسم الحكومة في الندوة الصحفية التي عقبت المجلس الحكومي أنه "بخصوص تلوث مياه "سيدي حرازم" فنحن لا نؤمن بالشائعات ولكن نحن نبحث عن إجابة تقنية من طرف الجهات المختصة وهناك وزارة مختصة وإذا اقتضى الأمر ستعلن الأمر بكل وضوح لجميع المواطنين."

في المقابل أكدت الشركة المذكورة في بيان لها أن باشرت ، تنفيذ المبادئ الثلاثة المفترضة في هذه الحالة .

وأشارت "سيدي حرازم" في البيان ذاته إلى أنه تم اتخاذ جميع التدابير الضرورية لمعالجة الحالة نهائيا، وأعربت عن أسفها لهذا الحادث.

وأوضحت الشركة كذلك أنها قامت مباشرة بوقف الإنتاج على الخط المعني .

وكانت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك قد حذرت في وقت سابق من استهلاك ماء "سيدي حرازم" نظرا إلى احتوائه على جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين، خصوصا الأطفال والمسنين والمصابين بنقص المناعة.

وتضيف الجامعة في بيانها أن "وزارة الصحة لم تكلف نفسها عناء إبلاغ المواطنين بماهية الموضوع، ولم تقم بالتدابير القانونية لسحب المنتوج من السوق الوطنية، ولم تقم باتخاذ الجزاأت القانونية ضد الشركة المصنعة".

وطالبت الجامعة "بفتح تحقيق معمق ونزيه لمعرفة أسباب تستر الوزارة على إبلاغ المواطنين بخطر يهدد حياتهم، وأسباب عدم اتخاذ الإجراأت اللازمة في الموضوع".

ويذكر أنها ليس المرة الأولى التي يقوم فيها الوزير عبيابة بهذه الأخطاء أثناء إنعقاد الندوة الصحفية التي تعقب المجلس الحكومي، بل توالت الزلات الواحدة تلوى الأخرى بدأت بمنع الصحفيين من الأسئلة مرورا بـ"فضيحة ستيام" ونهاية واقعة "سيدي حرازم".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. معاد يقول

    شكرا لكم على هذا الموضوع الجميل