ابتدائية الرباط تأجل النظر في ملف دعوى "بنشماس" ضد "كودار"

أجلت هيأة الحكم بالمحكمة بالإبتدائية للرباط، النظر في القضية التي رفعها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة والمتعلقة ببطلان رئاسة سمير كودار للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى تاريخ 18 شتنبر 2019.

وكان حكيم بنشماش، قد رفع دعوى قضائية بالمحكمة الابتدائية بالرباط، ضد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية المتنازع حولها بين تياري “المستقبل” والشرعية”، إذ يطالب في هذه الدعوى، بالحكم بـ”بطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للحزب مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية”، ويستند في ذلك إلى “السير غير العادي لاجتماع اللجنة التحضيرية وما شابها من تجاوزات واختلالات أثرت على حسن سيره وانعقاده في ظروف مواتية وسليمة شكلا وموضوعا”.

ونصب بنشماش محامين مقريبن من الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، وعلى رأسهم من محمد الهيني، ثم أحمد أرحموش، المحامي الشخصي لإلياس، واكتفى بمحام واحد من الحزب وهو محمد الحجوجي، كما نصب أيضا المحامي خالد المروني.

ويعيش حزب "التراكتور" على وقع أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها مع فشل العماري في الفوز بالانتخابات، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع، وبدأ سباق بعض القيادات للحشد استعدادا لخلافة بنشماش.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More