ما أفسدته السياسية أصلحته كرة القدم.. أمير قطر يلوح بالعلم السعودي وبن سلمان يرتدي وشاحا قطريا

 

تمكن الفوز التاريخي للسعودية اليوم الثلاثاء على المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف وحيد، من إعادة دفء العلاقات بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بعد مشاركة هذا الأخير الفرحة مع السعودية ملوحا بعلمها أمام أنظار المتفرجين.

وخطف الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأنظار في مدرجات ملعب لوسيل بالعاصمة الدوحة، وذلك بعد أن ظهر وهو يرفع العلم السعودي ويتشح به، وهو المقطع الذي حظي باحتفاء واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مقابل ذلك، ظهر ولي العهد السعودي والحاكم الفعلي للمملكة محمد بن سلمان، وهو يرتدي وشاحًا بألوان العلم القطري، من داخل استاد البيت، كدعم ومساندة من جانبه للمنتخب القطري في أولى مبارياته في كأس العالم.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، وجّه الأمير محمد بن سلمان جميعَ الوزارات والهيئات والجهات الحكومية في المملكة لتقديم أي دعم إضافي أو تسهيلات تحتاج إليها الجهات النظيرة في دولة قطر الشقيقة؛ لمساندة جهودها في استضافة بطولة كأس العالم 2022، وأن يقوم وزير الرياضة بمتابعة ذلك ورفع التقارير له أولاً بأول.

ووضعت قمة مجلس التعاون الخليجي، في العلا السعودية، شهر يناير 2021، حدّا لأزمة سياسية حادّة، استمرّت 4 سنوات، بين الدوحة والرياض.

وبدأت أطوار هذه الأزمة، عقب إعلان عدّة دول خليجية وعربية قطع علاقاتها مع قطر. على خلفية اتهام الدوحة بدعم الإرهاب والانحياز إلى إيران


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.