وزير العدل الجزائري يحل بالسعودية لتسليم دعوته لحضور القمة العربية

 

 

حل وزير العدل الجزائري بالمملكة العربية السعودية، لتسليم دعوة لقيادتها من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لحضور القمة العربية المرتقبة بداية نونبر المقبل.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، أمس الإثنين، أن “وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، تسلم الدعوة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، خلال استقباله في مقر الوزارة بالرياض، اليوم، وزير العدل حافظ الأختام المبعوث الشخصي للرئيس الجزائري عبد الرشيد الطبي”.

وقالت الوكالة إن الجانبين السعودي والجزائري بحثا “خلال الاستقبال العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

وتعد هذه أول دعوة رسمية تقوم بها الجارة الشرقية، في انتظار أن يحضر وزير العدل الجزائري إلى المغرب لتسليم دعوة للملك محمد السادس لحضور قمة جامعة الدول العربية المزمع تنظيمها في الجزائر.

وكانت الخارجية المغربية أعلنت في بيان، سابق، أن "المغرب قرر استقبال وزير العدل الجزائري" مشيرة إلى أنه  “سيتم إيفاد وزير العدل الجزائري إلى المغرب، بعد السعودية والأردن، في حين سيسلم وزير الداخلية الدعوة نفسها إلى القمة إلى تونس وموريتانيا.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.