“أمزازي” و”العلمي” و”طريشة” يوقعون اتفاقية لصيانة الطائرات في المغرب

بهدف إقامة شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومجموعة الصناعات المغربية للطيران والفضاء، من خلال تدبير المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجستيك المطارات، تم توقيع مذكرة تفاهم تتعلق بحكامة المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجستيك المطارات، وبالتكوين في صيانة وإصلاح الطائرات، بين الدولة ومجموعة الصناعات المغربية للطيران والفضاء.

‎ووقع المذكرة كل من وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، والمديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى طريشة، ورئيس مجموعة الصناعات المغربية للطيران والفضاء، كريم الشيخ، والرئيس الشرفي للمجموعة بنبراهيم الأندلسي.

وستناط بهذا الأخير مهمة التكوين في مهن صيانة وإصلاح الطائرات، تلبية للاحتياجات المتنامية للفاعلين في تخصص الموارد البشرية المؤهلة.

‎وسيعمل المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجستيك المطارات في تكامل مع معهد مهن الطيران الذي يتوفر فعلا على خارطة تكوين تأهيلية ومستمرة تتلاءم واحتياجات باقي المنظومات، وبالخصوص منظومة التجميع ونظام الأسلاك الكهربائية للاتصال البيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More