توتال تدشن محطة طاقتها الشمسية الألف في جميع أنحاء العالم

دشنت مجموعة توتال محطة طاقتها الشمسية الألف في جميع أنحاء العالم ، وهي خطوة هامة إلى الأمام في المشروع العالمي للشركة الفرنسية العملاقة للنفط والغاز لتجهيز 000 5 لوح شمسي في مختلف دول وجودها.

وفي الوقت نفسه قرر مجلس الإدارة أن يرأس الشركة المغربية الفرعية طارق محلال وهو مهندس مغربي أمضى حياته المهنية كاملة في صفوف المجموعة الفرنسية. وينضم المدير العام الجديد لشركة توتال ماروك إلى الشركة في باريس في يناير 2004، ثم تخرج حديثا من مدرسة المناجم. وفي البداية، كان مدير مشروع لنظم المعلومات في المقر، تحرك تدريجيا في الرتب ونشر استراتيجية Air Total الدولية في اسكندنافيا ودول البلطيق. وفي وقت لاحق، يتولى المسؤول عن توريد وتجارة المنتجات النفطية لوسط وغرب أفريقيا، كما سيعمل على تنفيذ مشاريع كبرى في مجال عمليات الاندماج والشراء. وجاء التكريس في عام 2015 عندما كلفه الإجمالي بالإدارة العامة لفرعه التنزاني.

ومن خلال الحصول على طلبات من مجموع المغرب، فإن طارق مالفدل يتلقى أيضا طلبات من الشركة الفرعية للتسويق والخدمات التابعة للمجموعة في المملكة التي تطور وتوزع المنتجات المشتقة أساسا من النفط. وحل محل الفرنسي جان لوي بونفينت. إن دخول موفق كامل إلى اللجنة الإدارية التابعة للشركة المغربية الفرعية مقيد بالتعيين السابق لأمين عام جديد، في شخص ديدي أتسوميه - سارنو، وهو عضو سابق في مجلس النواب الذي كان يدير في السابق أموال مجموع إثيوبيا.
وقد أصبح عمور أكريمي، الذي كان مسؤولا عن عمليات البيع بالتجزئة لمدة عام، مديرا للشبكة ومديرا للنقد.

مجلد ساخن

ويعمل في المغرب منذ أكثر من 90 عاما، ويوجد في المجموع أكثر من 300 محطة خدمة، وتسوق نحو 1.6 مليون طن من المنتجات النفطية سنويا، وتدعم أكثر من 600 وظيفة مباشرة وأكثر من 000 5 وظيفة غير مباشرة. وسجلت الشركة الفرعية مبيعات بلغت 6.06 مليار درهم في النصف الأول من عام 2019 بزيادة 5.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. قفزة بسبب الزيادة في المبيعات التي شجعها افتتاح خمسة محطات جديدة.

وسيتعين على فريق الإدارة الجديد أن يدير الملف الساخن للمفاوضات مع مجلس المنافسة كجزء من التحقيق في الاشتباه في اتفاق للسعر. وعلى غرار Vivo Energy و afrquia، فإن توتال اعترفت بالفعل بأنها دخلت في اتفاق الأسعار هذا. وينبغي أن تخفض المفاوضات العقوبات النقدية بنسبة 50%.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.