لتمويل مشاريع إقتصادية بشمال شرق المملكة..قرض من البنك الدولي للمغرب

تم التوقيع أمس الإثنين بالرباط على إتفاقية قرض بمبلغ 236.7 مليون يورو (حوالي 2.57 مليار درهم) من البنك الدولي للمغرب، لتمويل مشاريع التنمية الاقتصادية في الشمال الشرقي للمغرب.

وجرى التوقيع على الاتفاقية من قبل وزيرة الإقتصاد والمالية نادية فتاح علوي ومديرة إدارة المغرب العربي ومالطا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك الدولي، جيسكو هينتشل.

وجاء التوقيع على هذه الاتفاقية بعد اجتماع بين الوزيرة العلوي، ونائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البنك الدولي، فريد بلحاج، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب يومي 12 و 13 شتنبر2022، وذلك حسب بيان صحفي صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

وشكرت وزيرة الاقتصاد والمالية في ذات الاجتماع البنك الدولي على الدعم والمساعدات المالية والفنية التي يقدمها للمغرب من أجل تحقيق مشاريع الإصلاح ذات الأولوية، بما في ذلك برنامج تعميم الحماية الاجتماعية وإصلاح القطاع العام والجيل الجديد من الاستراتيجيات القطاعية.

من جانبه، رحب نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، بعلاقات التعاون الممتازة بين المؤسسة المالية والمغرب، مؤكدا في هذا الصدد استعداد البنك لمواصلة دعمه لجهود المملكة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما أكد الطرفان رغبتهما المشتركة في تنظيم الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والمقرر عقدها في أكتوبر 2023 في مراكش.

وعلى هامش هذا الاجتماع ، قدم البنك الدولي تقريره حول المناخ والتنمية في المغرب ، والذي تم إعداده بالتعاون مع وزارة الإقتصاد والمالية، ووزارة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة، بحسب طات البيان الصحفي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.