تفاصيل أول منتدى مغربي اسباني للاستثمار في الصحراء المغربية

بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية، بين المغرب واسبانيا، تتجه الأنظار، انطلاقا من يوم غد الثلاثاء 21 والأربعاء 22 يونيو الجاري، نحو مدينة الداخلة، حيث ستحتضن أول منتدى للأعمال بين الرباط ومدريد، بعد إعادة سكة العلاقات إلى مسارها.

 

وسيعمل المنتدى المغربي الاسباني، على النهوض باقتصاد الجهة، وكذا التعريف بمؤهلاتها وفرصها الاستثمارية لدى رجال الأعمال الإسبان، من خلال تسليط الضوء على ما تحظى به الجهة من حيث فرص الاستثمار، كما يروم عقد لقاءات بين المقاولات والفاعلين المؤسساتيين لتسهيل الاستثمارات الأجنبية في الداخلة.

 

وفي هذا السياق، قال بلاغ المجلس الجهوي بأن هذا الحدث الاقتصادي، المُنظم من طرف مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة، سيجمع هيئات خاصة وعمومية ومستثمرين ورجال أعمال محتملين من أجل تبادل تجاري مثمر، فضلا عن مناقشة مختلف الفرص التي من شأنها دعم تطور الميزان التجاري بين المغرب وإسبانيا.

 

كذلك، ستتم بهذه المناسبة الاقتصادية، على مدار يومين في مدينة الداخلة، مناقشة إرساء روابط استثمارية جديدة بين القطاعين الخاص والعام المغربي والإسباني، خاصة في قطاعات الفلاحة والسياحة واللوجستيك والطاقات المتجددة والصيد البحري.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.