إيطاليا تكرم المغربي آدم وصديقه بعد انقاذ حياة 51 طالبا-فيديو

كرم وزير التعليم الإيطالي ماركو بوسيت، الطفل المغربي آدم حمامي وصديقه المصرى رامى شحاتة، أثناء زيارتهما لمقاطعة كريما (كريمونا)، وذلك بعد أن أنقذا 51 من زملائهما الطلاب الذين كانوا على متن الحافلة المختطفة على يد السائق.

ونشرت صحيفة "السويسداريو" الإيطالية، صورة لتكريم وزير التعليم الإيطالي للطفلين آدم حمامي ورامي، قائلا "لقد كانا رائعين...قد أظهرا ليس فقط أنهما كانا من طبقة واحدة ولكنهنا فريق واحد، فقد واجها وضعا دراماتيكيا واحتفظا بأعصابهما بشكل غير عادى، فإنهما يستحقان احترامنا وإعجابنا".

وسألهم وزير التعليم عن الفريق الإيطالي لكرة القدم الذين يفضلونه، وكان رد رامي وآدم، أنهما يفضلان انتر ميلان، واليوفينتوس، ولذلك قال بوسيتي إنه سيطالب رؤساء فرق كرة قدم إيطالية لضم هؤلاء الشباب، وذلك كجائزة لهما لما فعلاه من عمل بطولي، وقال "لا اعتقد أنهم سيرفضوا ذلك".

وأشارت الصحيفة إلى أن قاضي التحقيقات الأولية توماسو بيرنا، قرر حبس السائق الذي اختطف الحافلة والتي كان على متنها 51 تلميذا وأضرم النار فيها، احتياطيا بتهمة الاختطاف والتخطيط للحادث لأغراض إرهابية.

ووفقا للقاضي، أراد السائق وهو سنغالي الأصل الاعتراض أو على الأقل فرض شروط على سياسات الهجرة التي تتبناها الحكومة الإيطالية.

وتواصل الصحافة الإيطالية منذ أيام إشادتها ببطولة الطفلين الذين استطاعا إخفاء هاتفه المحمول، والاتصال بالشرطة وإبلاغهما بواقعة الاختطاف.

[embedyt] https://www.youtube.com/watch?v=3gOhn5I2bQY[/embedyt]

و تم تكريم البطلين الصغيرين من طرف قوات الدرك الإيطالي، وهو ما علقت عليه الصحيفة بقولها "لديهما ما يؤهلهما ليصبحا ما يحلم أن يكون، بعد أن أنقذا حافلة المدرسة وزملائه من محرقة وحادث كبير.

وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء الدرك الإيطالي تقابلوا مع الطفلين ودار حوار معهما، حيث أعربوا عن شكرهم لهما، وقال رئيسهم إنه "ليس فيلما ، إنه شئ خطير".

ومن جهتها، استضافت قناة "rai" الايطالية الطفلين، وكذا عنصرين من الدرك الإيطالي، تحت تصفيقات الجمهور، والإشادة الكبيرة بعملهما البطولي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.