مسلسل “رضا الوالدة” يتوج بتونس.. و”أمينة رشيد” تنوب عن زوجها الراحل

توج المسلسل المغربي “رضا الوالدة” بالجائزة الأولى ضمن فئة المسلسلات الاجتماعية والكوميدية، في مسابقة الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس.

ويعد مسلسل “رضا الوالدة” وهو من إنتاج الشركة للوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، عملا فككت من خلاله المخرجة زكية الطاهري في قالب درامي معاصر ومتميز، خلفيات الفوارق الاجتماعية في المجتمع المغربي.

ويحكي المسلسل الذي سبق أن قدمته القناة الأولى، قصة شاب مغربي ومعاناته بسبب البطالة على الرغم من حصوله على شهادة جامعية، مما يدفعه إلى امتهان مجموعة من الوظائف ليجد نفسه داخل السجن،  ليخوض تجربة جديدة بعد أن خرج من السجن ودخل في وسط عائلة قوية.

وشخص أحداث المسلسل الذي يتكون من ثلاثين حلقة، كل من عبد الإله رشيد، وفاطمة هراندي “راوية”، والسعدية أزكون وفاطمة الزهراء لحرش، وأسامة البسطاوي، ومالك أخميس، وابتسام العروسي، وسحر الصديقي، وسمية أكعبون، وفاطمة الزهراء قنبوع.

وشهدت الدورة 19 للمهرجان تكريم عدد من الوجوه الإعلامية العربية منهم على الخصوص الإعلامي المغربي الراحل عبد الله شقرون، في شخص زوجته الممثلة أمينة رشيد.

وعرفت الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس التي نظمت تحت شعار “نصرة القدس العربية”، مشاركة 15 هيئة تلفزيونية عمومية في المسابقة الرسمية لمختلف الأصناف البرامجية والإخبارية، فيما بلغ عدد القنوات التلفزيونية الخاصة في المسابقة الموازية 26 محطة تلفزيونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More