560 ألف زائر للدورة ال25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

أفادت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) بأن الدورة ال25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، التي اختتمت فعالياتها أمس الأحد، سجلت رقما هاما على مستوى الزوار بلغ 560 ألف زائر من مختلف الأعمار، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 62 في المائة مقارنة مع سنة 2017 .

وأبرزت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الإثنين، أن حصيلة هذه الدورة التي نظمتها بتعاون مع الوكالة المغربية لدعم الاستثمارات والصادرات -مكتب المعارض، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعكس “الجاذبية المتزايدة لهذه التظاهرة”.

وذكرت بأن دورة هذه السنة تميزت باستضافة مملكة إسبانيا كضيف شرف، ممثلة بوفد رسمي وثقافي وفني يضم عددا هاما من الكتاب والمبدعين ومندوبي المؤسسات البحثية والأكاديمية، مضيفة أن المعرض تميز بمشاركة أزيد من 720 عارضا مباشرا وغير مباشر، يمثلون 42 بلدا، قدموا رصيدا وثائقيا جاوز 128 ألف عنوان، تمثل نسبة الصادر منها خلال السنوات الثلاث الأخيرة 30 في المائة.

وقد غطت العناوين المعروضة مختلف الحقول المعرفية -يضيف البلاغ- حيث مثل منها حقل الأدب 21 في المائة، يليه كتاب الطفل بنسبة 17 في المائة ، والعلوم الاجتماعية بنسبة 14 في المائة، والديانات بنسبة 7 في المائة، والعلوم الحقة والتطبيقية بنسبة 8 في المائة، والتاريخ والجغرافيا بنسبة 7 في المائة، والفلسفة بنسبة 7 في المائة، والاقتصاد والقانون بنسبة 7 في المائة، واللغات بنسبة 6 في المائة، والفنون بنسبة 2 في المائة، بالإضافة إلى العموميات بنسبة 4 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More