مؤتمر دولي يناقش أهمية الابتكار في الميدان الصناعي بالقاهرة

انطلقت فعاليات المؤتمر العربي الصناعي الدولي، الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة تحت شعار “خطوات نحو التنمية الإبتكارية المستدامة”.

 

ويهداف المؤتمر المنظم تحت إشراف المنظمة العربية للصناعة والتعدين، في إجراء بحوث أساسية وتطبيقية في المجالات المختلفة للعلوم والتكنولوجيا التي تخدم الإقتصاد القومي والمجتمع.

كما يهدف أيضا إلى تقديم الاستشارات العلمية للجهات المستفيدة، تقوية الروابط العلمية مع الهيئات المناظرة المحلية والعالمية، والمساهمة الفعالة في نشر العلم والمعرفة، تم إعداد الكوادر العلمية.

 

وعرف المؤتمر مشاركة العديد من الخبراء العرب والدوليين والعديد من الشركات  الصناعية، كما شكل فرصة للتعارف للتقارب بين البحث العلمي والخبرة الصناعية العملية.

واتفق أغلب المتدخلين على أهمية الإبتكار في العالم العربي و عن أهمية الإبتكار كوسيلة لا يمكن الاستغناء عنها للرفع من أداء الدول العربية في الميدان الصناعي و تحسين موقعها المتدني إجمالا في ميدان الإبتكار.

وعرف المؤتمر تقديم ورقات مختلفة حول: واقع وآفاق الصناعة العربية، والصناعة العربية وأهداف التنمية المستدامة 2030، الصناعات المستقبلية وتطبيقات البحث و التطوير.

بالإضافة إلى دور المواصفات و المقاييس في التقدم الصناعي، وإدارة الجودة الشاملة، الصناعات الخضراء، المعلومات الصناعية و اقتصاد المعرفة، تم البيانات المفتوحة و دورها في التطور الصناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ?

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More