الكاميرون لن تحتج على قرار سحب تنظيم “الكان” لدى محكمة التحكيم الرياضي

أكد الوزير الأول الكاميروني، فيليمون يانغ، أمس الخميس بداوالا، أن بلاده لن تحتج على قرار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم  (الكاف) سحب تنظيم كأس إفريقيا للأمم (كان 2019) لدى محكمة التحكيم الرياضي (طاس).

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد قرر يوم 30 نونبر خلال اجتماعه بمدينة أكرا عاصمة غانا، سحب شرف تنظيم أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون.

و عرف الاجتماع، مناقشة تقارير اللجنة التقنية و التي تراقب منذ مدة سير أشغال بناء الملاعب و الذي عرف عدة تعثرات حسب التقارير التي افضت الى استحالة جاهزية جل الملاعب عند يونيو المقبل موعد “الكان” .

وسيفتح المكتب التنفيذي باب الترشيحات في وجه الدول التي تريد استضافة كأس إفريقيا للأمم 2019، قبل الإعلان عن البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم “الكان”.

وكانت اللجنة التفتيشية قد سجلت مجموعة من النقاط التي تزكي إمكانية سحب المنافسة من الكاميرون، إذ عاينت تأخر تشييد وتهيئ عدد من المنشآت والمرافق العمومية المقرر أن تخصص في منافسات كأس أمم أفريقيا 2019، وأيضا ضعف المواصلات والمرافق الصحية والبنيات التحتية خاصة وأن النسخة القادمة ستكون بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ منافسات كأس أمم أفريقيا 2019.

ويعد المغرب من أقرب المرشحين للظفر بتنظيم هذا الحدث، حيث أنه البلد الأكثر جاهزية والأكثر خبرة في التنظيم لكسب هذا الرهان، حيث يحظى بدعم أكثر من 34 دولة إضافة رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.