“باسبورت اندكس” تصنف جواز سفر الإمارات الأول عالميا

حسب تصنيف “باسبورت اندكس ”  تراجع جواز السفر المغربي  برتبتين خلال السنة الجارية،  ليحتل بذلك المرتبة80 ضمن مؤشر أقوى الجوازات في العالم لسنة 2018 بعدما جاء في الرتبة 78 عالميا خلال سنة 2017. موضحا أن 61 دولة تعفي المواطنين المغاربة من تأشيرة الدخول.  .

وبحسب آخر تحديثات المؤشر العالمي “باسبورت إندكس”  التابع لشركة أرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية ،فان جواز السفر الاماراتي استطاع تحقيق قفزة كبيرة عالميا، حيث صنف سنة 2017 في  المرتبة التاسعة عالميا، ليحتل سنة 2018  المرتبة الاولى عالميا .

وتعليقا على هذا الإنجاز الإماراتي والعربي، نشر محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، تغريدة له على حسابه الشخصي في “تويتر”

وقال ابن زايد في التغريدة: “بفضل من الله تعالى حقق جواز دولة الإمارات المرتبة الأولى عالميا، إنجاز يعكس صواب نهجنا ورؤيتنا المستقبلية، فشكرا لفريق العمل على جهودهم المشرفة. إن تعزيز مكانة الإمارات، وترسيخ سمعتها الطيبة، وتيسير شؤون مواطنيها من صلب سياستنا الخارجية، هنيئا للقيادة ولشعبنا هذا الإنجاز المشرف”.

ووفقا لموقع “باسبورت إندكس”، الذي يرتب أقوى جوازات السفر حسب عدد الدول التي يسمح لحامله بدخولها دون تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول، صعد الجواز الإماراتي إلى المرتبة الأولى بعد أن كان في المرتبة التاسعة عالميا، والتي حققها في منتصف شهر سبتمبر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.