رغم الإحتجاج.. رئيس السلطة القضائية يؤجل حضوره للبرلمان لسنة 2020

كشف مصدر مطلع “لبلبريس” بأن مصطفى فارس الرئيس المنتدب للمجلس الاعلى للقضاء، أخبر الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب بأنه لن يحضر للبرلمان لتقديم ومناقشة مشروع ميزانية المجلس الاعلى للسلطة القضائية لسنة 2018، بعد مطالبة البرلمانيين بلجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب حضوره شخصيا.

وأفاد ذات المصدر، بأن الرئيس المنتدب للسلطة القضائية، إعتذر على مراسلة رئيس مجلس النواب الذي دعاه لحضور للبرلمان، مؤكدا بوجود “إكراه زمني” وأنه سيحضر أمام البرلمانيين لمناقشة مشروع ميزانية السلطة القضائية لسنة 2020، ما دفع بأعضاء لجنة العدل والتشريع إلى الموافقة على مناقشة مشروع الميزانية في وقت متأخر يوم أمس الخميس 8 نونبر 2018.

وقال ذات المصدر، بأن خبر عدم حضور “فارس” جاء خلال اللقاء الذي عقد يوم أمس لمكتب مجلس النواب، حيث أكد الحبيب المالكي بأن مصطفى فارس لن يحضر للبرلمان هذه السنة، لكنه وعد بالحضور لمناقشة مشروع ميزانية المجلس الاعلى للسلطة القضائية السنة المقبلة.

وكان برلمانيون من فريقي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، قد رفضوا في وقت سابق تقديم محمد اوجار وزير العدل لمشروع ميزانية المجلس الأعلى للسلطة القضائية لسنة 2018، متمسكين بضرورة حضور الرئيس المنتدب للمجلس شخصيا نظرا لإستقلال السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية التي تمثلها وزارة العدل.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.