رسميا : فتح الباب أمام البرلمانيين لتعديل نصوص قانون المالية لسنة 2018

افتتح مكتب لجنة المالية والتنمية المستدامة بمجلس النواب، الباب أمام الفرق البرلمانية لوضع التعديلات على مشروع قانون المالية رقم 80.18 برسم السنة المالية 2019.

ووفق مصدر مطلع، ستعقد الفرق البرلمانية إجتماعات خاصة اليوم الجمعة، للإتفاق حول التعديلات التي ستطالب بإدراجها على المشروع الحكومي لقانون المالية لسنة 2018، حيث ينتظر تقديم أغلبية الفرق البرلمانية لتعديلات على بعض نصوص مشروع قانون المالية الذي جاءت به الحكومة قبل عرضه للتصويت في الجلسة العامة.

وأضاف ذات المصدر، بأن الانظار ستتوجه نحو فرق الأغلبية الحكومية، حيث يظهر إختلاف كبير في وجهات النظر حول بعض الإجراءات التي جاء بها مشروع قانون المالية، خاصة بين قطبي التحالف الحكومي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار.

وقال ذات المصدر، بأن مكتب لجنة المالية والتنمية المستدامة، سيبرمج التعديلات التي سيتوصل بها من الفرق البرلمانية لحسمها بواسطة التصويت داخل لجنة المالية قبل إحالتها على الجلسة العامة للتصويت.

وينتظر أن تشهد الجلسات العامة المخصصة لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2018، صراعا كبيرا حول العديد من الإجراءات الضريبية التي جاء بها المشروع، خاصة الضريبة على التبغ والتحفيزات الضريبية للمقاولات الصغرى والمقاول الذاتي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.