بنكيران : “أخنوش إلا عندو العقل يفوت اعليه السياسة”

هاجم عبد الاله بنكيران الامين العام السابق لحزب العدالة والتنمية من جديد، عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، داعيا إياه إلى التخلي عن السياسة والإهتمام بالتجارة والفلاحة، مصرحا بالقول “أخنوش خاصو يمشي يقابل الفلاحة ديالو ويخلي عليه السياسة”،

وأضاف بنكيران من خلال مقطع فيديو بث على صفحة سائقه ومرافقه “فريد تيتي” على الفايسبوك بأنه رغم الخلاف بينهما، إلا أنه لا يزال يحتفظ له بالود”، مشيرا بأن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار “لم يخلق للسياسة ومكايعرفش ليها”.

وجاء هجوم عبد الاله بنكيران خلال كلمة ألقاها على هامش إستقباله وفدا عن الجامعة المغربية للفلاحة التابعة لنقابة الاتحاد الوطني للشغل الذراع النقابية لحزب المصباح، حيث دعا بنكيران الوفدج النقابي إلى الحديث عن الإختلالات داخل الادارة بوزارة الفلاحة محذرا من “ظاهرة السمن على العسل مع عزيز اخنوش”.

وقال بنكيران “بأن عزيز اخنوش يبحث هذه الايام لزيادة شيئ ما بقطاع الفلاحة”، داعيا في كلمته بشكل صريح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى التفكير في حلول للقطاع الفلاحي  عوض التركيز في السياسة.

ومن المنتظر  ان تكون لكلام بنكيران  على اخنوش تداعيات  على اكثر من مستوى: اولا  على حزب التجمع الوطني الذي من المنتظر الرد عليه او تجاهله. ثانيا احراج العثماني امام اخنوش وحزب التجمع. ثالثا على مدى استمرار الانسجام الحكومي في وقت مناقشة مشروع قانون المالية ومناقشة ميزانية الوزرارات.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.