البحرين وقطر يشيدان بدعوة الملك الى حوار صريح ومباشر مع الجزائر

رحبت البحرين ، بدعوة الملك محمد السادس إلى إحداث آلية حوار صريح ومباشر، مع الجزائر في خطابه بمناسبة الذكرى ال 43 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وأكدت البحرين، حسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن هذه المبادرة “الحكيمة” تجسد حرص جلالة الملك على “العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين والحوار بينهما من أجل تعاون أوثق والمضي به لآفاق أرحب تعود بالنفع على البلدين وشعبيهما الشقيقين”.

وأعربت مملكة البحرين عن “تطلعها إلى أن يؤدي هذا الإطار التشاوري القائم على الحوار إلى تجاوز كل ما يعيق تطور العلاقات بين البلدين واستثمار إمكانياتهما في دعم جهود التنمية وتعزيز مصالح دول المغرب العربي والإسهام في تقوية العمل العربي المشترك”.

من جهتها شيدت دولة قطر  بالمبادرة التي طرحها  الملك محمد السادس في خطابه بمناسبة الذكرى ال 43 للمسيرة الخضراء المظفرة، بشأن استحداث آلية مشتركة للحوار والتشاور مع الجزائر. 

وترى  قطر في  بيان صادر عنها أن “فتح قنوات الحوار والدبلوماسية بين البلدين الشقيقين” تجلية لسحابة الخلاف، مؤكدا “ثقة قطر العالية في حكمة كلتا القيادتين ورغبتهما في تسوية الخلافات التي طال أمدها وحرصهما على إعلاء مصلحة شعبيهما لما فيه الخير والرخاء”.

وكان جلالة الملك أكد في خطاب ذكرى المسيرة الخضراء، امس الثلاثاء،قد أعرب عن استعداد المغرب لإجراء حوار مباشر وصريح مع الجزائر مقترحا “إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور، يتم الاتفاق على تحديد مستوى التمثيلية بها، وشكلها وطبيعتها”.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.