التلاميذ يشلون حركة المدارس بسبب الساعة الإضافية

تخوض عدد من المدارس في جميع جهات المملكة، إضرابا وطنيا وذلك احتجاجا على إبقاء الساعة الإضافية طيلة السنة.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لمطالب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والذين دعوا إلى شل حركة المؤسسات التعليمية بالمملكة، تنديدا بالقرار الحكومي القاضي بالإبقاء على التوقيت الصيفي في فصل الشتاء.

وكانت مجموعة من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، قد دعت أولياء الأمور  وجميع التلاميذ إلى الانخراط في الوقفات الاحتجاجية، من أجل حث الحكومة للاستجابة إلى مطالب هذه الفئة، والتراجع عن قرار الإبقاء على التوقيت الصيفي.

من جهتها ذكرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بأنها أعلنت في ما سبق بأن المؤسسات التعليمية ستواصل، بعد استئناف الدراسة يوم الأربعاء 7 نونبر الجاري، العمل بالتوقيت العادي (انطلاقا من الساعة 8 صباحا)، على أن يتم اعتماد التوقيت المدرسي الجديد الذي سبق للوزارة أن أعلنت عن صيغه في بلاغ سابق، ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر الجاري (انطلاقا من الساعة 9 صباحا).

ويذكر أن مجلس الحكومة صادق الشهر المنصرم، برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ، على مشروع مرسوم يتعلق بالساعة القانونية، وذلك حتى يتسنى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستقرة.

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.