“فليكس باي”.. أول جهاز قابل للطي في العالم

عرضت شركة “رويال” (Royole) التي يوجد مقرها بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية, نسخة من أول لوح ذكي قابل للطي “فليكس باي” (FlexPai) في حدث أقيم في سان فرانسيسكو.

هذا الجهاز الهجين بين الهاتف واللوح الذكي بحجم شاشة 7.8 إنشات، ويمكن طيّه حتى 180 درجة ويتحول من جهاز لوحي إلى هاتف (رغم حجمه الضخم).

وتعمل ميزة الطي بشكل معقول. ولكن من المؤكد أنها تحتاج إلى تحسينات من حيث الجودة ليعد من الأجهزة المتطورة، بيد أنها تظهر في أول جهاز حقيقي قابل للطي.

ويأتي الجهاز بمعالج “كوالكوم سنابدراجون” (Qualcomm Snapdragon) ثنائي النواة وبسرعة 2.8 غيغاهيرتز، وتأتي الشاشة بدقة 1920×1440 بكسلا عندما يتم فتحه بشكل كامل، كما يأتي مع بطارية بقوة 3.800 مللي أمبير.

ويمتلك “فليكسي” سعة تخزين تبلغ 128 غيغابايتا، ولكن يمكنك مضاعفة السعة بالحصول على ذاكرة وصول عشوائي إضافية قدرها 2 غيغابايت مقابل 150 دولارا ولحد 8 غيغابايتات.

الجهاز من ناحية التطبيقات يبدو بطيئًا للغاية ويفتقد للجودة، حيث كانت التطبيقات تفتح باستمرار حتى مع غلقها، وظل المؤشر يتغير بشكل عشوائي على الشاشة عندما كان أحد ممثلي الشركة يعرض عملية الطي. كل هذا، يشير إلى أن الجهاز يعاني من مشاكل في مجال التطبيقات ونظام التشغيل.

ورغم وجود ملاحظات على جودة المنتج، فإن ابتكار أول شاشة “أموليد” (AMOLED) غير قابلة للكسر تقريبًا يستحق الإشادة، وتقول الشركة إن الشاشة يمكن أن تصمد لحد 200 ألف طيّة (ليس معروفا ما الذي سيحدث بعد ذلك).

يتم طرح الجهاز للطلب المسبق على موقع شركة رويال الإلكتروني في الوقت الحالي. وتقول الشركة إن النموذج المخصص للسوق الصيني والنسخة المطورة من المقرر أن يتم شحنها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وسيتاح الجهاز في الصين بسعر يبلغ 8999 يوانا (حوالي 1300 دولار). يمكنك أيضًا دفع هذا المبلغ بالدولار الأميركي للإصدار المطور لأميركا الشمالية.

قد تكون شركة سامسونغ على بعد يوم فقط من إعلان جهازها القابل للطي، ولكن شركة رويال لا شك في أنها حصلت على الفضل في طرح أول جهاز قابل للطي في العالم للبيع.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.