بالفيديو:التلاميذ يضربون عن الدراسة ويخرجون في مسيرة احتجاجية رفضا للتوقيت الجديد

علمت بلبريس من مصادر مطلعة، أن العديد من تلاميذ مختلف المستويات بعدة مدن وقرى،  قاطعوا فصول الدراسة ورفضو الالتحاق بمقاعدهم احتجاجا على التوقيت الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية تماشيا مع قرار الحكومة بترسيم التوقيت الصيفي.

وأضافت المصادر ذاتها أن تلاميذ المؤسسات التعليمية انطلقوا صباح اليوم الأربعاء 7 نونبر الجاري في مسيرات ووقفات احتجاجية، وذلك استجابة لدعوات انطلقت منذ أسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد التلاميذ استمرار مقاطعتهم للدراسة إلى حين عودة الساعة القانونية، مبررين ذلك بالمعانات التي سيتعرضون لها بسبب التوقيت الدراسي الجديد حيث سيكونون مضطرين لقطع مسافات مختلفة للوصول إلى مؤسساتهم التعليمية في الظلام الدامس، وهو الأمر الذي يشكل خطورة عليهم.

وتجدر الإشارة إلى أن عدا من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعت التلاميذ و المغاربة إلى الاحتجاج قرار تثبيت التوقيت  الصيفي و كذا التوقيت المدرسي الجديد الذي تم الإعلان عنه مؤخرا وسط استياء عدد كبير من التلاميذ و أوليائهم.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قالت الإثنين، إن التوقيت الجديد للتمدرس الذي كانت قد أعلنت عنه لن يطبق إلا مع بداية الأسبوع المقبل، وذلك وسط حالة من الترقب والتخوف التي يعيشها الآباء في مختلف ربوع المملكة.

وأكدت وزارة التعليم في بلاغ لها أصدرته أول أمس ، أن المؤسسات التعليمية ستواصل، بعد استئناف الدراسة، اليوم الأربعاء 7نونبر، العمل بالتوقيت العادي، حيث الدخول المدرسي يبدأ انطلاقا من الساعة 8 صباحا، على أن يتم اعتماد التوقيت المدرسي الجديد الذي سبق للوزارة  أن أعلنت عن صيغه النهائية، ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر الجاري، حيث سيبدأ الدخول إلى المدراس ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.