الرباط تحتضن الدورة الأولى للمنتدى الأكاديمي المغربي- الوالون بحضور “أمزازي”

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأربعاء 07 نونبر 2018 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، بشراكة مع فيدرالية والوني-بروكسيل، الدورة الأولى للمنتدى الأكاديمي المغربي- الوالون تحت شعار “آفاق شراكة أكاديمية متينة ومبتكرة”.

وذكر بلاغ للوزارة توصلت بلبريس بنسخة منه أن هذا المنتدى، الذي نظم في إطار تعزيز علاقات التعاون القائمة بين المملكة المغربية وفيدرالية والوني-بروكسيل في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، ترأسه كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، ووزير التعليم العالي والبحث والعالم، نائب رئيس حكومة فيدرالية والوني-بروكسيل، السيد جان كلود ماركورت MARCOURT Claude-Jean، وذلك بحضور عدد مهم من رؤساء الجامعات وعمداء ومديري المؤسسات الجامعية.

وعرف هذا المنتدى تنظيم ورشتي عمل، الأولى تحت عنوان “نحو نماذج جديدة للتعاون الأكاديمي والعلمي”والثانية تحت عنوان “نحو آليات مبتكرة لدعم التعاون الأكاديمي والعلمي”. كما توجت أشغاله بالتوقيع على محضر يتضمن أهم الخالصات والتوصيات التي سيتم تفعيلها خلال السنوات المقبلة.

ويهدف هذا المنتدى، إلى دراسة الآليات والسبل الكفيلة بتطوير التعاون وفتح آفاق جديدة للشراكة الأكاديمية
والعلمية بين الجانبين، ولا سيما في المجالات ذات الأولوية والاهتمام المشترك.

وجدير بالذكر أن المملكة المغربية والمملكة البلجيكية، وفيدرالية والوني- بروكسيل على الخصوص، تربطهما علاقات صداقة وتعاون متميزة تستمد قوتها من العلاقات التاريخية والإنسانية المتبادلة التي تتجاوز البعدين السياسي والإقتصادي .

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.