الصراع يصل البرلمان : فريق “البيجدي” يقاطع “الطالبي العلمي”

في خطوة تطرح العديد من التساؤلات، قاطع برلمانيو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بشكل مفاجئ، بما فيهم أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية إجتماع اللجنة الذي يجري في هذه اللحظات، حيث يقدم رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة الميزانية الفرعية لوزارته بقانون المالية لسنة 2018.

وجاءت مقاطعة فريق “البيجدي” للعرض الذي يقدمه الطالبي العلمي القيادي في حزب التجمع الوطني للاحرار، مباشرة بعد جلسة ساخنة شهدت تراشق إتهامات وتلاسنا خطيرا بين مجموعة من البرلمانيين سواء بالمعارضة او الحكومة، حيث مرت الجلسة الدستورية في اجواء مشحونة تكشف الصراع السياسي الكبير بين الاحزاب السياسية سواء المتحالفة في نسخة الحكومة الحالية او بين احزاب المعارضة نفسها.

وعاينت “بلبريس” حضور ممثلي جميع الفرق البرلمانية تقريبا، لكن الى حدود كتابة الاسطر لم يظهر بعد أي برلماني ينتمي  لحزب العدالة والتنمية، رغم تواجد أزيد من 90 نائبا باسم الفريق بالمؤسسة البرلمانية دقائق فقط قبل موعد عرض وزير الشباب والرياضة لميزانيته الفرعية.

كما تأتي خطوة مقاطعة فريق البيجدي للعرض الذي سيقدمه الطالبي العلمي، بعد النقاش الكبير الذي خلفته تصرحات الوزير عبر وصفه مشروع حزب العدالة والتنمية “بالتخريبي”، حيث أن خطوة برلمانيي المصباح تؤكد الازمة الحقيقفية بين قطبي الحكومة.

مقاطعة برلماني فريق العدالة والتنمية وزير الشباب والريلضة اثناء تقديمه الميزانية الفرعية لوزراته بقانون المالية لسنة 2018  مقاطعة لا اخلاقية وغير معقولة ما دام ان حزب العدالة والتنمية هو من يقود الحكومة وحسب استاذ جامعي مهتم فسر هذه المقاطعة  ب”” اللعب دراري” لان السياق الوطني ليس بحاجة لمزيد من التطاحن بين الحزين المهمين داخل الاغلبية الحكومية البيجيدي والتجمع ، لان السؤال الذي يطرح وماذا لو قاطع برلمانيو التجمع ميزانيات وزراء العدالة والتنمية؟

انه العبث ، انه العبث

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.