وزارة التعليم تفتح باب وضع الترشيحات لنيل “البكالوريا الحرة”

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2019 سيتم حصرا على البوابة الإلكترونية للوزارة، ابتداء من يوم الإثنين 5 نونبر الجاري إلى غاية يوم الأربعاء 5 دجنبر المقبل كآخر أجل للترشيح.

وأكدت الوزارة، في بلاغ توصل بنسخة منه موقع “بلبريس” أن الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2019 بصفة “مترشح حر” سيخضع لنفس شروط الدورة الماضية، لافتة الانتباه إلى أنه يتعين على المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف صحي يثبت الإعاقة.

وأوضح البلاغ ذاته أن نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات البكالوريا قبل 24 دجنبر 2018، “على أن تخصص الفترة الممتدة من 26 دجنبر 2018 إلى 03 يناير 2019 لتقديم الشكايات إلى المديريات الإقليمية بالنسبة للترشيحات التي لم يتم قبولها وكذا طلبات إلغاء الترشيح بالنسبة للمترشحين الراغبين في ذلك”.

وسيتم نشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امت حانات البكالوريا برسم دورة 2019 يوم 14 يناير 2019. ويمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة: www.men.gov.ma.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.