مهزلة بالبرلمان : “البسالة” و”التخربيق” في جلسة عمومية

في سابقة من نوعها، نشب تلاسن خطير بين البرلمانيين في الجلسة العمومية الأسبوعية التي تجري في هذه اللحظات، حيث اتهم بشكل مباشر رئيس فريق الإستقلال والتعادلية “نور الدين مضيان” الوزير الاتحادي محمد بن عبد القادر بالتعقيب على سؤال لبرلمانية من حزب الاستقلال بكلمة “التخربيق” او “البسالة”.

ورغم محاولات لبعض البرلمانيين الذين تدخلوا في إطار نقطة نظام لتهدئة الوضع مع المطالبة بسحب الكلمات الغير اللائقة والالفاظ السوقية المتداولة في مؤسسة دستورية وفي جلسة عمومية يشاهدها المغاربة، حيث تحولت الجلسة الى تلاسن متبادل خاصة بين برلمانية من حزب الاستقلال وزملائها بفريق الاتحاد الاشتراكي.

وشن عبد اللطيف وهبي البرلماني باسم الاصالة والمعاصرة هجوما لاذعا ضد وزير الوظيفة العمومية “محمد بن عبد القادر” خلال تقديمه لسؤال حول الساعة الاضافية، حيث طالب الوزير بتقديم نتائج الدراسة التي تتحدث عنهأ الحكومة.

وفشل “محمد أوزين” الذي يرأس الجلسة العمومية المتواصلة الى حين هذه اللحظات، حيث مباشرة بعد تهدئة الأوضاع بين البرلمانيين ووزير الوظيفة العمومية، نشب صراع قوي بين برلماني من حزب الاصالة والمعاصرة ولحسن الداودي الوزير المكلف بالحكامة والشؤون العامة بعد مطالبته الحكومة بإضافة إجراء جديد للساعة الإضافية وهو “تبدل الساعة بأخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.