البرلمان يستدعي الحكومة لمناقشة الفيضانات وأسعار المحروقات

يعقد مجلس النواب زوال اليوم الإثنين  5 نونبر 2018، جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفوية طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور و مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب خاصة المواد 258 إلى 272 منه.

ووفق جدول أمال الجلسة العمومية، فحصة الأسد من أسئلة البرلمانيين ستوجه لقطاع التجهيز والنقل والماء والتنمية المستدامة، حيث برمجت الفرق عدة أسئلة انية تتعلق بحماية المواطنين من الفياضانات والتساقطات الثلجية وعن التدابير التي سنتها الوزارة مع دخول فصل الشتاء لعدم تكرار ماسي السنوات السابقة.

وبالإضافة إلى قطاع الماء، سيسائل نواب الأمة  الحكومة كذلك حول أسعار المحروقات وتفاعلها مع توصيات اللجنة الإستطلاعية البرلمانية حول أسعار المحروقات، حيث إستدعى فريق العدالة والتنمية الوزير لحسن الداودي للإستماع إلى التبريرات والتدابير التي ستعلنها الحكومة.

كما سيناقش البرلمانيون في جلستهم العمومية الأسبوعية مع وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، قضية الساعة الإضافية وتأثيراتها على صحة الأطفال والتلاميذ، حيث وضعت العديد من الفرق البرلمانية أسئلة حول الموضوع تطالب بشكل صريح بنتائج الدراسة التي أجبرت الحكومة على تتبيث التوقيت الصيفي على طول السنة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.