فضيحة : إعفاء مندوب للصحة في ماي وتعيينه مديرا جهويا في نونبر

أخلف أنس الدكالي وزير الصحة، وعده بضخ دماء جديدة في وزارة الصحة، عقب تعيينه مديرا جديدا للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء أعفي شهر ماي الماضي من منصبه كمندوب للصحة بالرحامنة نظرا لإخلاله بالتزاماته الوظيفية.

وكشف مصدر نقابي بأن نتائج المباريات لشغل المناصب العليا في وزارة الصحة الأخيرة، خلفت موجة إستياء عام لدى الأطر الصحية، حيث يفاجأ العاملون بالوزارة بقرارات الإعفاء بحق المسؤولين، ليتم تعيينهم في مناصب تحتوي على ميزانيات أكبر من المناصب التي شغلوها.

وأضاف ذات المصدر، بأن اخر فصول “العبث” في التعيينات الأخيرة بالمصالح الخارجية للوزارة، هو نتائج المترشحين لمنصب المدير الجهوي للصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، حيث وجد إسم وحيد في خانة المتباريين الناجحين للمنصب، رغم أن الشخص المعني بالأمر أعفي من منصبه شهر ماي الماضي بسبب اختلالات وظيفية.

وقال ذات المصدر، بأن التعيينات الأخيرة لوزير الصحة “أنس الدكالي” ستزيد من الإحتقان المتواجد أصلا بالقطاع رغم إحترامها لجميع القوانين والمقررات التنظيمية للتعيين في المناصب العليا، موضحا بأن ” وزير الصحة كان عليه عرض المعني بالأمر على أنظار المجلس التأديبي لمسائلته حول التهمة التي اعفي بسببها وفقا لما ينص عليه قانون الوظيفة العمومية، خلصة وأن المديرية الجهوية للصحة بالعيون تعتبر من أكبر المديريات بالأقاليم الجنوبية للمملكة”.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.