ميزة جديدة من تويتر في حملتها لمكافحة الذباب الإلكتروني

قامت شبكة التواصل الاجتماعي تويتر بتحديث عملية إعداد التقارير، وذلك عبر إضافة ميزة الإبلاغ عن حساب أو تغريدة يعتقد أنها آلية وليست حقيقية عبر الضغط على خيار “إنها مشبوهة أو غير مرغوب فيها” أسفل قائمة التقرير أو خيار أن “هذا الحساب مزيف”.

جاء هذا في بيان أدلت به تويتر يوم الأربعاء من خلال تغريدة، ولكن لا يزال من غير الواضح ما هي الإجراءات المتخذة من قبل فريق السلامة في تويتر تجاه هذه الحسابات بعد الإبلاغ عنها.

وقالت الشركة في يوليو الماضي إنها أزالت 70 مليون حساب في ماي ويونيو من هذا العام لانتهاك سياساتها بشأن السلوك الخبيث وغير المرغوب فيه، الأمر الذي أثر على المستخدمين الذين خسروا الكثير من المتابعين يقدر بعضهم بأكثر من الربع نتيجة لمحاربة الروبوت.

والبوتات أو “روبوتات الويب” هي برامج تقوم بعمل مهام تلقائية على الإنترنت، وأصبحت أداة يستخدمها ما بات يعرف بالذباب الإلكتروني لإعادة التغريد آليا لمساندة أو مهاجمة قضية ما على منصات التواصل الاجتماعي.

في حين أن الأمر قد يبدو سيئًا بالنسبة إلى الأعمال التي تعتمد على الأرقام “كشركات التسويق” على المدى القصير، إلا أنه من الواضح أن الهدف الذي تسعى له تويتر في محاربة الكراهية والأخبار المزيفة بالغ الأهمية على المدى الطويل.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي بلبريس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.