المالكي يؤكد انخراط المجلس في مناهضة العنف ضد المرأة

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أمس الخميس فاتح نونبر 2018 بمقر المجلس السيدة ليلى الرحيوي، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي.

في هذه المناسبة ثمنت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي التعاون القائم مع مجلس النواب في مختلف القضايا التي تهم النهوض بأوضاع المرأة بالمملكة المغربية، مستعرضة على الخصوص مختلف المشاريع التي تم إطلاقها مع مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة بمجلس النواب.

وفي ذات السياق أكدت  الرحوي، أن المغرب من البلدان الرائدة على مستوى المنطقة في إحداث هيئة برلمانية تعنى بموضوع المرأة، حيث نص النظام الداخلي لمجلس النواب على إحداث هذه المجموعة الموضوعاتية.

وأطلعت  الرحوي رئيس مجلس النواب على برنامج تخليد اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، والذي يصادف 25 نونبر من كل سنة، وأوضحت أنه سيتم في هذا الصدد تنظيم العديد من التظاهرات التي تهدف إلى التحسيس والتعريف بأهمية القضاء على العنف الذي تعاني منه العديد من النساء والفتيات.

من جهته، أعرب رئيس مجلس النواب عن الاستعداد الكامل للمساهمة في كل المبادرات الهادفة للقضاء على العنف ضد المرأة، وذكر في ذات السياق بمصادقة البرلمان المغربي، بداية السنة، على مشروع القانون رقم 103.13 يتعلق بمحاربة العنف ضد النساء.

وجدد رئيس مجلس النواب الإشادة بجهود مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمساواة والمناصفة بمجلس النواب في التعاطي مع قضايا المرأة، وأكد دعم مجلس النواب بكل مكوناته لعمل المجموعة، داعيا إلى تكثيف برامج التعاون بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب العربي والمجموعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.