زعماء الأحزاب يحطون الرحال بالكركرات.. وأخنوش:قضية الصحراء كتجمع كل المغاربة-صور

يتواجد الأمناء العامين للأحزاب السياسية المغربية، اليوم الجمعة، بمدينة الداخلة، حيث يعتزمون زيارة معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا، من أجل تأكيد دعمهم للتحرك الذي قامت به القوات المسلحة الملكية، لوضع حد لاستفزازا جبهة البوليساريو الانفصالية.

وحسب ما كشفه رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، فإن زيارة الأمناء العامون للأحزاب المغربية إلى معبر الكركرات، تعبر على أن القضية تشكل مصدر إجماع لدى الأحزاب المغربية.

أخنوش الذي نشر على حسابه الرسمي بفيسبوك، صورة له أثناء شروق الشمس بخليج الداخلة، قال: “قضية الصحراء كتجمع كل المغاربة، والزيارة اللي كنقوموا بيها اليوم لمعبر الگرگرات رفقة الأمناء العامون للأحزاب، هي تعبير على أن القضية مصدر إجماع ديالنا كاملين، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الله ينصرو”.

جدير بالذكر إلى أن زعماء الأحزاب السياسية كانو قد ثمنوا “الموقف القوي والحازم” الذي أعرب عنه الملك محمد السادس في التصدي لاستفزازات البوليساريو، التي تهدد استقرار المملكة في أقاليمها الجنوبية، وتحاول المس بالوضع القانوني للمنطقة العازلة وتشكل تهديدا صريحا لسريان وقف إطلاق النار.

وأشادت الأحزاب في بلاغ مشترك، عقب اجتماعها برئيس الحكومة سعد العثماني بعد تدخل الجيش المغربي لتأمين الكركرات، بالموقف “السامي المتسم بالقوة والحزم الذي تضمنه الخطاب الملك بمناسبة المسيرة الخضراء”.

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.