رغم ''الإحباط'' والحروب الصامتة''..العثماني "يرمم" الحصيلة الحكومية لعرضها في أبريل

رغم الإحباط من الإنتقادات المتواصلة ضد الحكومة وعملها، يسارع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الزمن، لتسريع وتيرة إنجاز عدد من المشاريع، وإستصدار المراسيم والنصوص القانونية المؤطرة، إلى جانب مشاريع أخرى مبرمجة خلال المدة المتبقية من عمر الحكومة الحالية.
 
وأفاد مصدر حكومي، بأن العثماني راسل جميع وزرائه لمده بحصيلة القطاعات الحكومية التي يشرفون عليها، حيث طالبهم بجرد جميع المشاريع والبرامج المنجزة او المبرمجة خلال السنوات الثلاثة الماضية، بالإضافة الى إخباره بالمشاكل والعراقيل التي لازالت تعترض تنزيل بعض الوعود التي جاءت في البرنامج الحكومي للولاية الحالية.
 
المصدر ذاته شدد كون رئيس الحكومة، يريد تحقيق هدف الوصول إلى 80 في المائة من الوعود التي كتبت في البرنامج الحكومي، لعلمه المسبق، بأن سنة واحدة فقط تفصله على الانتخابات التشريعية، وأن العد العكسي للصراع الانتخابي قد إنطلق منذ مطلع السنة الجارية، حيث يسعى العثماني لعرض حصيلته شهر ابريل المقبل، كحصيلة لثلاث سنوات، من ابريل إلى 207 إلى غاية ابريل 2020.
 
وأوضح المصدر ذاته، بأن دعوة رئيس الحكومة، لم تجد التفاعل المطلوب من بعض الوزراء، خاصة الراغبين في عرض حصيلتهم بشكل منفرد بعيدا عن رئيس الحكومة وزملائهم، حيث يعلمون مسبقا بأن المشاريع التي سيقدمها العثماني كحصيلة ستواجه بالإنتقادات سواء من المعارضة البرلمانية او الشارع، خاصة وان اغلب المشاريع الكبرى والمخططات المنجزة او في طور الانجاز جاءت بقرارات ملكية او بإشراف مباشر من الملك.
وقد يضع هذا التصريح ما سمي باطلا  ''وزراء الكفاءات'' في موقف حرج خصوصا وانهم  لم ينفض على تعينهم الا شهورا قليلة فعن اي حصيلة سيتكلمون  بل منهم لم تحدد اختصاصاته بعد؟؟

شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.