كودار:لم نتوصل بأي قرار لمنع مؤتمرنا من طرف الداخلية

بعد الأخبار التي راجت حول منع وزارة الداخلية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي كان ''تيار المستقبل'' يعتزم تنظيمه أواخر الشهر الجاري، خرج سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، ليؤكد “للرأي العام ولمناضلات ومناضلي الحزب، بأننا لم نتوصل بأي قرار للمنع من طرف وزارة الداخلية”.

وأوضح كودار، في بيان توصلت “بلبريس”، بنسخة منه،”أن القانون لا يتحدث بخصوص المؤتمرات عن ترخيص من طرف وزارة الداخلية، بل يتم إخبارها قبل 48 ساعة من تاريخ المؤتمر، وبالتالي ليس هناك منع البتة”. على حد تعبير رئيس اللجنة التحضيرية.

وأضاف ذات القيادي بـ”البام”، “أن نقاش تأجيل المؤتمر أو تنظيمه في وقته، كما تحدد سابقا، سوف يكون داخل اللجنة التحضيرية، باستحضار ما سيقرره القضاء خلال جلسة يوم 18 شتنبر 2019، وذلك احتراما لقناعاتنا بضرورة احترام سلطة القضاء، وعدم التشويش بأي شكل من الأشكال في ملف معروض عليها”، ليردف و”في جميع الحالات، سنبقى ملتزمين بمصلحة الحزب و الوطن”.

وجدير بالذكر، أن “تيار المستقبل”، الذي يتزعمه أحمد اخشيشن، وفاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، وعبد اللطيف وهبي، وسمير كودار، ومجموعة من الأعضاء الآخرين، كان قد أعلن أنه (التيار) سيعقد مؤتمره الوطني نهاية الشهر الحالي، إلا أنه تقرر ليلة أمس الجمعة، أن يؤجل المؤتمر، إلى حين قول المحكمة كلمتها يوم 18 من هذا الشهر، في القضية التي رفعها بنشماش ضد كودار.

وعلى هذا الاساس كل انظار الباميين والباميات ينتظرون  قرار القضاء الاسبوع المقبل  لمعرفة مآل الحزب الذي يمر اليوم بمرحلة عصيبة ، يعتقد الكثير من الباحثين على يقين بان الحزب سيخرج منتضرا منها   وسيذهب الكل الى المؤتمر الرابع بعد قطع عدد من الرؤوس الفاسدة داخل البام.الحزب الذي خرج عن سكته ليس بسبب صراع حول الافكار او البرامج او المشاريع بل بسبب صراع التموقعات وتصفية الحسابات في وقت ظهر فيه الحزب وكانه لا يمثل القوة الانتخابية الثانية بالبلاد.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.