بعد 4 عقود بالمجال الفني..أول فيديو كليب لتبعمرانت

من المرتقب أن تطلق الفنانة الأمازيغية فاطمة شاهو المعروفة بـ « فاطمة تبعمرانت » أول فيديو كليب لها منذ بداية مسارها الفني في الثمانينات ، تحت عنوان "الو أكادير" .

واختارت فاطمة تبعمرانت آلمزدادة سنة 1962 بقرية نواحي منطقة لاخصاص ، أن تكرم من خلال أول فيديو كليب لها مدينة أكادير والتغني بجمالها واستحضار ما تزخر به من مؤهلات سياحية وإرث إيركيولوجي لتسويقها كوجهة سياحية عالمية وكأرض للتعايش والتسامح وتلاقح الديانات والحضارات .

وتحمل كلمات الكليب قصة جديدة ومثيرة تخالف ما اعتاده الجمهور الأمازيغي في أعمال تبعمرانت السابقة ، إن تمزج بين الحفاظ على روحانيتها المعهودة في الدفاع عن الهوية والقضية الأمازيغية وبين الانفتاح على مستجدات الساحة الفنية من خلال توظيف تقنيات جديدة تساير العصر وتستجيب الأذواق الجمهور المغربي وتختلف قصة " ألو أكادير" ، عن مجموعة القصص والمواضيع الكثيرة التي جسدتها تبعمرانت ، في ريبيرتوارها الفني ، بعد أن غنت عن موضوع الأم والطفل اليتيم ، وغيرها من القصص الإنسانية التي تحاكي المعيش اليومي .

وتعاملت الفنانة تبعمرانت في أغنيتها "ألو أكادير "مع طاقم شبابي من أبناء مدينة أكادير وعلى رأسهم المخرج الشاب « هشام العابد » الذي أخرج الكليب بلمسة شبابية عصرية متجددة ومنفتحة على ما يتطلبه السوق فني من تجديد .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.