"البييجيدي" يطالب بوريطة بحضور البرلمان لمناقشة "هبة المقدسيين"

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بعقد اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، لمناقشة التطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الفلسطينية، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وأكدت مراسلة فريق البيجيدي إلى رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، على أن مدينة القدس الفلسطينية المحتلة عرفت خلال الأيام الأخيرة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين متطرفين في محيط البلدة القديمة، وذلك لدفع الفلسطينيين إلى المغادرة عقب أداء صلاة التراويح في المسجد الأقصى.

وتابعت المراسلة التي حصلت "بلبريس" على نظير منهت، أنه “في إطار مواكبتنا لالتزام بلدنا الدائم والموصول بالدفاع عن القضة الفلسطينية العادلة، ندعو لعقد اجتماع للجنة بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لتسليط الضوء على حصيلة هذه الجهود التي تبذلها بلادنا تحت قيادة الملك”.

وشدد إخوان العثماني، على أن "المغرب يؤكد دعمه المستمر والتضامن الثابت مع الشعب الفلسطيني دفاعا عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة، وذلك في حرص تام على عدم المساس بالخصوصية الدينية للقدس والحفاظ على وضعها القانوني".

جدير بالذكر، أنوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ذكرت أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى وما شهدته باحاته من اقتحام وترويع للمصلين الآمنين خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، على أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس، تعتبر “هذه الانتهاكات عملا مرفوضا ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر والاحتقان”.

كما تعتبر المملكة المغربية، حسب ذات البلاغ، أن “الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل وتدعو الى تغليب الحوار واحترام الحقوق”، مؤكدة على ضرورة “الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى المبارك”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.