بعضها سيصدمك .. 10 أطعمة لا تحتفظي بها في الثلاجة

يؤدي حفظ بعض الأطعمة في الثلاجة إلى إبطاء نمو البكتيريا وتجنب التسمم الغذائي، إلا أن الأطعمة الأخرى تكون في أفضل  في درجة حرارة الغرفة، بالتأكيد يعرف الجميع أنه من الأفضل حفظ الحليب واللحوم والبيض في الثلاجة، ولكن ماذا عن الأطعمة الأخرى؟.. وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي لا يجب حفظها في الثلاجة:

الطماطم

تحتوي الطماطم على فيتامين C والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الصحية الأخرى والتي تكون أفضل عند تركها على المنضدة، حيث تؤثر درجات الحرارة الباردة على الملمس والنكهة.

البطاطا

لا تقومي أبدًا بتخزين البطاطس في الثلاجة، حيث يتحول النشا الموجود في البطاطس إلى سكر بسرعة أكبر وعندما قليها أو طبخها، تنتج هذه السكريات مادة الأكريلاميد الكيميائية المسببة للسرطان.

بدلاً من ذلك، قومي بتخزينها في مكان بارد ومظلم، حيث يعمل الظلام على منع تحولها إلى اللون الأخضر.

القهوة

من غير المألوف تخزين علب القهوة في الثلاجة، حيث من المرجح أن تلتقط القهوة أي روائح أخرى عندما تكون في الثلاجة، لذا يجب وضعها في وعاء مغلق بعيدًا عن أشعة الشمس لزيادة النكهة.

الموز

يتحول الموز إلى اللون الأسود إذا تم وضعه في التلاجة، وإذا تم شراء الموز قبل أن ينضج، فيجب تركه في درجة حرارة الغرفة، إلا أن التبريد يبطئ هذه العملية.

الزبدة

يتم تقطيع الزبدة بشكل أفضل عندما يتم حفظها في درجة حرارة الغرفة، إلا أن تركها لعدة أيام ليس بالأمر الجيد، حيث يمكن أن تتعفن ,تنفصل عن بعضها، وإذا كنتِ تخططين لاستخدامها في غضون يوم أو يومين فيمكن وضعها خارج الثلاجة.

الخبز

يعتبر الاحتفاظ بالخبز في الثلاجة أمر هام لحمايته من العفن، إلا أن ذلك يكون على حساب المذاق، ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يمكن تخزين الخبز في درجة حرارة الغرفة لمدة يومين إلى أربعة أيام، لكنه إذا كنتِ تريدين الاحتفاظ به لفترات أطول فيلزم وضعه في الثلاجة.

البطيخ

عادة ما يتم الاحتفاظ بالبطيخ والكنتالوب في درجة حرارة الغرفة، حيث يؤدي الاحتفاظ بالبطيخ في درجة حرارة الغرفة إلى زيادة قيمته الغذائية، حيث يحتوي البطيخ الموجود خارج الثلاجة على ضعف كمية بيتا كاروتين المضاد للأكسدة و 20 % أكثر من الليكوبين المضاد للأكسدة.

ولكن عند قطع البطيخ يمكن أن يؤدي تخزين قطع البطيخ في درجة حرارة الغرفة إلى النمو السريع للبكتيريا لأنها لم تعد تمتلك الغلاف الواقي.

البصل

يجب أن يتم حفظ البصل في مكان بارد وجاف ومظلم وجيد التهوية ما لم يتم تقطيعه أو تقشيره، حيث يؤدي نقص التهوية إلى تقليل عمره.

الثوم

يجب الاحتفاظ بالثوم الطازج في درجة حرارة الغرفة أيضًا، ويمكن تبريد واستخدام الثوم الموجود في خليط الزيت في غضون أسبوع فقط أو التخلص منه لتجنب التسمم الغذائي.

العسل

يحفظ العسل في وعاء مغلق في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، ولا يجب وضعه في الثلاجة أبدًا، وإذا تم الاحتفاظ به في الثلاجة، يمكن أن يتجمد ويصبح استخدامه أكثر صعوبة.

الكاتشب

يمكن تخزين زجاجة الكاتشب المغلقة لمدة عام على الأقل، وبمجرد فتحها، يجب استخدامها في بضعة أشهر حال وضعه في الرف أو في غضون ستة أشهر إذا تم تخزينه في الثلاجة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.