الصمدي: مدينة الرباط تستحق أن تتوج اليوم كعاصمة للتنوير

قال  خالد الصمدي كاتب الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي، أن تتويج مدينة الرباط من طرف رابطة التربويين التنويريين كعاصمة للتنوير، من شأنه أن يرقى بالمنظومة التربوية، معتبرا هذا التتويج فاتحة عهد للبرامج والتصورات التي تصب في إطار الارتقاء بالتعليم في المغرب.

وأكد الصمدي على هامش ندوة نظمت مساء الاثنين، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط. بأن هذا التتويج يأتي لما تتمتع به المدينة من انفتاح واستيعاب للآراء، واحتضانها لمختلف الثقافات، الحضارات والديانات.

وأضاف الصمدي أن مدينة الرباط تستحق أن تتوج اليوم كعاصمة للتنوير، وهذا ما يعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك محمد السادس من أجل إعطاء إشعاع للوطن.

وقد شهد إعلان مدينة الرباط عاصمة للتنوير في سنة 2018 تكريمَ عدة وجوه مغربية؛ من بينها عباس الجراري، عميد الأدب المغربي، ومحمد بلبشير الحسني، قيدوم الدراسات الإسلامية بالمغرب، وعبد السلام فيغو، عضو المجلس العلمي الأعلى ومؤسس شعبة الدراسات الإسلامية بجامعة القاضي عياض بمراكش، ومصطفى الجوهري، نيابة عن جمعية رباط الفتح، إضافة إلى رئاسة جامعة محمد الخامس، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. […] وقد شهد إعلان مدينة الرباط عاصمة للتنوير في سنة 2018 تكريمَ عدة وجوه مغربية؛ من بينها عباس الجراري، عميد الأدب المغربي، ومحمد بلبشير الحسني، قيدوم الدراسات الإسلامية بالمغرب، وعبد السلام فيغو، عضو المجلس العلمي الأعلى ومؤسس شعبة الدراسات الإسلامية بجامعة القاضي عياض بمراكش، ومصطفى الجوهري، نيابة عن جمعية رباط الفتح، إضافة إلى رئاسة جامعة محمد الخامس، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية. ________ *بلبريس […]

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

Inline
Inline