موسم الكوارث..بعد انفجار بيروت حرائق في الامارات والسعودية-فيديو

"موسم الكوارث" هكذا علق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الحوادث التي تقع تباعا في الايام الاخيرة،بعد الخوف العارم من فيروس كورونا المستجد والتدابير التي لجأت اليها بلدان العالم لحماية سكانها من خطر تفشي الجائحة ظهرت الكوارث طبيعية او صناعية لتبصم على السنة صفة السواد.

انفجار مرفأ بيروت..أضرار بمليارات الدولارات

فبعد انفجار مرفأ بيروت بلبنان الذي خلف خسائر كبيرة حيث قدر محافظ بيروت مروان عبود قيمة الأضرار الناجمة عن انفجار المرفأ بين 3 و5 مليارات دولار كرقم أولي.

وتظهر الصور الملتقطة حجم الخسائر التي تعرضت لها أرض المرفأ الذي يعد واحدا من أهم 10 مرافئ على البحر المتوسط، إضافة إلى المرافق التجارية والسكنية، وصولا إلى بعد 15 كيلومترا عن مركز الانفجار.

وتعادل قيمة الخسائر الأولية البالغة 5 مليارات دولار نحو 9.36% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي للبنان خلال 2019، والبالغة 53.37 مليار دولار.

كما يعادل المبلغ 4 أضعاف قيمة سندات يوروبوند (أدوات دين مقومة بالدولار) تخلف لبنان عن سدادها في مارس الماضي البالغة 1.2 مليار دولار، كما تعادل الخسائر 25% من احتياطي النقد الأجنبي للبلاد البالغة 20 مليار دولار.

حريق هائل في سوق شعبي بإمارة عجمان

و اندلع حريق هائل اول  أمس الأربعاء في سوق شعبي بالمنطقة الصناعية الجديدة، بإمارة عجمان في دولة الإمارات.

وقالت إدارة الدفاع المدني في عجمان، إن فرقها تتعامل مع حريق متطور في سوق عجمان الشعبي.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر اشتعال محال تجارية، وتصاعد ألسنة لهب ودخان كثيف.

ولا تزال ملابسات الحريق وتفاصيله مجهولة حتى الآن، وما إذا كان قد أسفر عن ضحايا، بينما أخلت السلطات السوق من الباعة والمتسوقين، مع استمرار عمليات الإطفاء.

 

حريق بمحطة قطار الحرمين في السعودية

 

وندلع حريق، الخميس، في ساحة محطة قطار الحرمين السريع بمدينة جدة غربي السعودية.

وأفادت إدارة مشروع قطار الحرمين، في بيان عبر تويتر، بأن "الحريق اشتعل في عدد من المكاتب المؤقتة للمقاول (مقاولون يعملون في إنشاءات تتعلق بمشروع قطار الحرمين) في حي السليمانية بجدة"

وأضاف البيان، أن "الدفاع المدني سيطر على الحريق بالكامل، دون تسجيل أي إصابات، أو خسائر في الأرواح"، دون ذكر لحجم التلفيات أو تقديرات بقيمتها.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.