برلمانيو البام يصفون تواصل وزارة الصحة بشأن "كورونا" بـ"الغامض"

قالت النائبة البرلمانية فاطمة الطاوسي في اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية، بمجلس النواب أمس الخميس، أن التصريح اليومي لمديرية الأوبئة التابعة لوزارة الصحة، عن تطور الحالة الوبائية بالمغرب، أصبح يلفه الكثير من الغموض في التعاطي مع المعطيات المتوفرة.

وطالبت الطاوسي من وزير الصحة بتقديم معطيات دقيقة وكافية عن الحالة الوبائية بالمغرب، لزرع الثقة في نفوس المواطنات والمواطنين، مؤكدة أن الوضعية الوبائية ببلادنا غير مطمئنة، خاصة من حيث معدل التكاثر غير المستقر وبروز بؤر عائلية وصناعية جديدة، في ظل تراخ واضح في الإلتزام بمقتضيات الحجر الصحي في الآونة الأخيرة حسب نفس المتحدثة.

وأشارت البرلمانبة عن حزب الجرار إلى أن قرارات القطاعات الحكومية متناقضة بين رئيس الحكومة الذي مدد الحجر الصحي لغاية العاشر من شهر يونيو القادم وبين قرارات وزير الصناعة والتجارة ووزير الاقتصاد والمالية الداعية إلى التحاق العمال والمستخدمين والموظفين بمراكز عملهم بعد عيد الفطر مباشرة.

وطالبت المتحدثة ذاتها بتوضيح وزارة الصحة لكل المعطيات المتعلقة بالبنية الصحية التحتية داخل الجهات والأقاليم والمناطق، من حيث المستشفيات والمعدات والتجهيزات والعنصر البشري، بهدف الكشف على الخصاص المهول والفظيع والمرعب، على حد قول نفس البرلمانية.

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.