بعد "ضجة" وضع سيدة لمولودها في الشارع.. وزير الصحة يوقف مديرا إقليميا

على خلفية حادث ولادة سيدة أمام المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، ورفض استقبالها وما أثاره من جدل، قرر وزير الصحة العمومية، خالد أيت طالب قرر وزير الصحة توقيف طبيب احتياطيا عن العمل دون إيقاف راتبه .

وجاء في قرار التوقيف الذي توصلت "بلبريس" بنسخة منه "قررت توقيفكم احتياطيا عن العمل دون إيقاف راتبكم، عملا بمقتضيات الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، وذلك بسبب ارتكابكم هفوة خطيرة موضوع تقرير المديرية الجهوية لجهة فاس مكناس حول مظاهر الإخلال في تسيير شؤون مندوبية الصحة بإقليم صفرو، وواقعة الولادة بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس" .

 

وتضيف المراسلة ذاتها الصادرة من وزير الصحة أيت طالب " يتعين عليكم التوقف عن العمل فور توصلكم بهذه الرسالة في انتظار مثولكم أمام المجلس التأديبي، وعلى المدير الجهوي للصحة بولاية جهة فاس مكناس التعجيل بتبليغ مديرية الموارد البشرية بمحضر التوقف عن العمل يحمل آخر عنوان شخصي لكم" .

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرو فيديو يوثق للحظة وضع سيدة لمولود أمام باب مستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، وهو ما أثار الكثير من الجدل .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.